Menu

فخامة رئيس الجمهورية السيد مكي سال يزور خليفة صاحب الفيضة التجانية في مقر إقامته قبل موعدهما المبرمجة غدا الاثنين.



فخامة رئيس الجمهورية السيد مكي سال يزور خليفة صاحب الفيضة التجانية في مقر إقامته قبل موعدهما المبرمجة غدا الاثنين.

تمهيدا لاستقباله يوم الاثنين 22 نوفمبر 2021 م في القصر الجُمهوري.

زار رئيس الجمهورية هذا السبت ، الخليفة العام للفيضة التجانية، الشيخ محمد الماحي الشيخ إبراهيم انياس. برفقة مدير مجلس الوزراء وزير الدولة محمود صالح السفير السيد علي سيس ابن الشيخ حسن دِمْ ، جاء رئيس الجمهورية لمقابلة الخليفة المُعظم والترحيب به في العاصمة السنغالية.

 
 

“نتطلع إلى رؤيتك في العاصمة السنغالية. إنه لشرف كبير أن أستقبلك في داكار لأننا نعرف ما تمثله للبلد “، يؤكد رئيس الجمهورية ، مذكراً أن زيارته طبيعية ومنطقية.

فيما يتعلق بالرسالة التي نقلها الخليفة إلى الشعب السنغالي وخاصة إلى الطبقة السياسية والشباب ، قال ماكي سال: “إن رسالتك بالأمس مهمة بالنسبة لنا ولجميع السكان ، ولا سيما الشباب”.

كما عاد رئيس الدولة إلى موضوع الزراعة الذي يشغل بال الخليفة الشيخ محمد الماحي الشيخ إبراهيم انياس. علاوة على ذلك ، طمأن الرئيس ماكي سال الخليفة بأن هذا الموضوع سيتم مناقشته خلال الجمهور الذي سيعطيه للخليفة .

وهنأ الخليفة مجدداً جهود رئيس الجمهورية ، وشجعه على زيادتها ، لا سيما نحو الاكتفاء الذاتي الغذائي ، داعياً الشباب إلى التحول إلى الزراعة ، عهداً على التنمية.

خلال هذا اللقاء ، أبلغ الخليفة المعظم الرئيس ماكي سال أنه “من قبل ، كان الشباب يأتون إليّ لطلب الدعوات لمغادرة السنغال ولكنهم الآن يريدون الدعوات لتلبية احتياجاتهم. المشاريع في بلدهم. وكل هذا بفضل سياستكم ، أن تكون السنغال من بين أعظم الدول في هذا العالم “.

كما لم يتوانى معاليه، عن الدعاء من أجل السنغال ولمضيفه وكذلك لأعضاء وفده”

التقرير/ محمد المنير انيانغ

 
 
Lundi 22 Novembre 2021